تقرير ما تم انجازه
صفحة 1 من اصل 1
تقرير ما تم انجازه
ثانيا:إنجازات في الفترة المذكورة اعلاة
سجل الحالات الفردية
عددها نوعها
1 سلوكية
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم تسجيل الحالات وذلك بتسجيل الأسماء والبيانات الأساسية وتم عمل مقابلات مع الطلاب وذلك بهدف تغيير سلوكهم غير السوي’كما تم عمل مقابلات مع بعض أولياء أمور بعض الحالات . كما تم متابعة الحالات باستمرار للتأكد من حدوث تغير في سلوكهم أم لا.
سجل الحالات السريعة
عددها أنواعها
30 سلوكية-سيكوباتية
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم التعامل مع هذه الحالات من خلال مقابلة الطلاب طرفي الحالة والتحدث معهم والتوضيح لهم بان مثل هذه السلوكيات غير سوية.كما هدفت المقابلات إلي التعرف علي سبب المشكلة كما كان يتم مطالبة الطلاب باحترام بعضهم البعض والعمل علي تعديل السلوك غير السوي والسلبي.
سجل التنموية والإبداع
أنواعها عددهم الفصل ملاحظات
المتفوقون دراسيا 11 2/1’2/2’3/2’3/1’1/1
المتأخرون دراسيا 4 3/2’3/1’1/1
الموهوبين 4 2/2’3/1’1/1
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
1- المتفوقون دراسيا: تم التعرف عليهم وتدوين البيانات الخاصة بكل طالب علي حده وتم متابعة الطلاب شهريا وذلك من خلال الاجتماع به مرة كل شهر حتى يمكن معرفة نواحي التفوق الدراسي لدي الطلاب والعمل معهم علي الحفاظ علي هذا التفوق وزيادته شهر بعد شهر.
2- المتأخرون دراسيا:تم التعرف علي الطلاب وتدوين بعض البيانات الأساسية الخاصة بهم ومتابعتهم شهريا وذلك حتى يمكن التعرف علي أهم الصعوبات التي تواجههم والتي تودي بهم إلي التأخر الدراسي والعمل معهم علي حل هذه الصعوبات.
3- الموهوبين: تم التعرف علي الطلاب وتحديد نوع الموهبة ومتابعتهم شهريا وتحفيزهم علي تنمية هذه الموهبة سواء أكانت هذه الموهبة حفظ قران كريم أو رسم أو إلقاء شعر والتعرف من الطلاب علي أهم المشاكل التي تواجههم في سبيل تنمية هذه الموهبة والعمل علي حل هذه المشاكل.
سجل الزيارات الميدانية المتبادلة:
مكان الزيارة التاريخ عدد طلاب الزيارة الهدف من الزيارة ما أسفرت عنه الزيارة
مدرسة الرياض الإعدادية 5 تبادل الخبرات والمعلومات بين المدرستين تحقق ما هدفت إلية الزيارة
سجل تعديل السلوك من خلال المحاضرات والندوات والمناظرات:
1-المحاضرات
اسم المحاضرة القائم بها الهدف منها
1-دور الأخصائي النفسي.
2-كيف تستذكر دروسك نصائح نفسية.
3-النسيان والعوامل المودية إلية.
4-الامتحانات قلق وهموم أم عبور وإنجاز الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي تعريف الطلاب بدور الأخصائي النفسي .
تعريف الطلاب بأفضل طرق الاستذكار.
تعريف الطلاب بمفهوم النسيان وكيفية التغلب علية.
تعريف الطلاب بحقيقة ما يعانوه أثناء الامتحانات وكيفية التغلب علي هذا الشعور.
2-الندوات
اسم الندوة القائم بها الهدف منها
1-طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير.
2-العمل عباده. الأخصائي النفسي والاخصائي الاجتماعي وناظر المدرسة.
الأخصائي النفسي والاجتماعي. تعريف الطلاب بمرض أنفلونزا الخنازير وكيفية انتقالة وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المصابين به.
تعريف الطلاب بأهمية العمل والالتزام به.
الإذاعة المدرسية وما تم تقديمه من خلالها:
اسم الموضوع التاريخ الهدف
1- أنفلونزا الخنازير.
2-طرق الوقاية والحماية من أنفلونزا الخنازير.
3-برالوالدين.
4-أساليب التنشئة الاجتماعية السوية.
5-مهارات الاستذكار الجيد.
6-كيفية الاستعداد للامتحانات.
7/10/2009
24/10/2009
16/11/2009
2/12/2009
27/12/2009
13/1/2010
-تعريف الطلاب بمرض أنفلونزا الخنازير.
-تعريف الطلاب بكيفية الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير حتي يمكن تجنبه.
-تنمية الشعور لدي الطلاب بدور الوالدين والواجب نحوهما من طاعة.
-تعريف الطلاب بأفضل اساليب الرعاية الاجتماعية السوية.
-نشر الوعي لدي الطلاب بأهم عادات الاستذكار الجيد.
-تعريف الطلاب ببعض النقاط التي تساعدهم علي الاستعداد الجيد للامتحانات.
سجل برنامج تعديل السلوك
عدد السلوكيات أنواعها
3 جنسية/تأخر دراسي/هروب مدرسي
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم التعرف علي الحالات وتدوين بعض البيانات الخاصة بهم كما تم عمل قياس قبلي للمشكلات التي يعانوا منها للوقوف علي حجم المشكلة.ثم تم عمل جلسات علاجية لهم بمعرفة الأخصائي النفسي لتعديل هذه السلوكيات ’وهناك بعض الحالات التي تم إشراك مدرس التربية الدينية فيها وذلك لنشر الوعي الديني.وقد حث بتحسن لبعض الحالات .
الجماعات النفسية
اسم الجماعة أهم الإنجازات
جماعة التربية النفسية حل بعض المشكلات التي كانت تعاني منها المدرسة.
جماعة اللوحات والمجلات عمل مجلة شهرية بالإضافة إلي اللافتات .
سجل البريد النفسي
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
هناك العديد من الرسائل التي جاءت إلي البريد النفسي وكان يتم الرد عليها عن طريق الإذاعة المدرسية أو عن طريق المحاضرات .
سجل الحالات الفردية
عددها نوعها
1 سلوكية
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم تسجيل الحالات وذلك بتسجيل الأسماء والبيانات الأساسية وتم عمل مقابلات مع الطلاب وذلك بهدف تغيير سلوكهم غير السوي’كما تم عمل مقابلات مع بعض أولياء أمور بعض الحالات . كما تم متابعة الحالات باستمرار للتأكد من حدوث تغير في سلوكهم أم لا.
سجل الحالات السريعة
عددها أنواعها
30 سلوكية-سيكوباتية
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم التعامل مع هذه الحالات من خلال مقابلة الطلاب طرفي الحالة والتحدث معهم والتوضيح لهم بان مثل هذه السلوكيات غير سوية.كما هدفت المقابلات إلي التعرف علي سبب المشكلة كما كان يتم مطالبة الطلاب باحترام بعضهم البعض والعمل علي تعديل السلوك غير السوي والسلبي.
سجل التنموية والإبداع
أنواعها عددهم الفصل ملاحظات
المتفوقون دراسيا 11 2/1’2/2’3/2’3/1’1/1
المتأخرون دراسيا 4 3/2’3/1’1/1
الموهوبين 4 2/2’3/1’1/1
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
1- المتفوقون دراسيا: تم التعرف عليهم وتدوين البيانات الخاصة بكل طالب علي حده وتم متابعة الطلاب شهريا وذلك من خلال الاجتماع به مرة كل شهر حتى يمكن معرفة نواحي التفوق الدراسي لدي الطلاب والعمل معهم علي الحفاظ علي هذا التفوق وزيادته شهر بعد شهر.
2- المتأخرون دراسيا:تم التعرف علي الطلاب وتدوين بعض البيانات الأساسية الخاصة بهم ومتابعتهم شهريا وذلك حتى يمكن التعرف علي أهم الصعوبات التي تواجههم والتي تودي بهم إلي التأخر الدراسي والعمل معهم علي حل هذه الصعوبات.
3- الموهوبين: تم التعرف علي الطلاب وتحديد نوع الموهبة ومتابعتهم شهريا وتحفيزهم علي تنمية هذه الموهبة سواء أكانت هذه الموهبة حفظ قران كريم أو رسم أو إلقاء شعر والتعرف من الطلاب علي أهم المشاكل التي تواجههم في سبيل تنمية هذه الموهبة والعمل علي حل هذه المشاكل.
سجل الزيارات الميدانية المتبادلة:
مكان الزيارة التاريخ عدد طلاب الزيارة الهدف من الزيارة ما أسفرت عنه الزيارة
مدرسة الرياض الإعدادية 5 تبادل الخبرات والمعلومات بين المدرستين تحقق ما هدفت إلية الزيارة
سجل تعديل السلوك من خلال المحاضرات والندوات والمناظرات:
1-المحاضرات
اسم المحاضرة القائم بها الهدف منها
1-دور الأخصائي النفسي.
2-كيف تستذكر دروسك نصائح نفسية.
3-النسيان والعوامل المودية إلية.
4-الامتحانات قلق وهموم أم عبور وإنجاز الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي
الأخصائي النفسي تعريف الطلاب بدور الأخصائي النفسي .
تعريف الطلاب بأفضل طرق الاستذكار.
تعريف الطلاب بمفهوم النسيان وكيفية التغلب علية.
تعريف الطلاب بحقيقة ما يعانوه أثناء الامتحانات وكيفية التغلب علي هذا الشعور.
2-الندوات
اسم الندوة القائم بها الهدف منها
1-طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير.
2-العمل عباده. الأخصائي النفسي والاخصائي الاجتماعي وناظر المدرسة.
الأخصائي النفسي والاجتماعي. تعريف الطلاب بمرض أنفلونزا الخنازير وكيفية انتقالة وطرق الوقاية منه وكيفية التعامل مع المصابين به.
تعريف الطلاب بأهمية العمل والالتزام به.
الإذاعة المدرسية وما تم تقديمه من خلالها:
اسم الموضوع التاريخ الهدف
1- أنفلونزا الخنازير.
2-طرق الوقاية والحماية من أنفلونزا الخنازير.
3-برالوالدين.
4-أساليب التنشئة الاجتماعية السوية.
5-مهارات الاستذكار الجيد.
6-كيفية الاستعداد للامتحانات.
7/10/2009
24/10/2009
16/11/2009
2/12/2009
27/12/2009
13/1/2010
-تعريف الطلاب بمرض أنفلونزا الخنازير.
-تعريف الطلاب بكيفية الوقاية من مرض أنفلونزا الخنازير حتي يمكن تجنبه.
-تنمية الشعور لدي الطلاب بدور الوالدين والواجب نحوهما من طاعة.
-تعريف الطلاب بأفضل اساليب الرعاية الاجتماعية السوية.
-نشر الوعي لدي الطلاب بأهم عادات الاستذكار الجيد.
-تعريف الطلاب ببعض النقاط التي تساعدهم علي الاستعداد الجيد للامتحانات.
سجل برنامج تعديل السلوك
عدد السلوكيات أنواعها
3 جنسية/تأخر دراسي/هروب مدرسي
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
تم التعرف علي الحالات وتدوين بعض البيانات الخاصة بهم كما تم عمل قياس قبلي للمشكلات التي يعانوا منها للوقوف علي حجم المشكلة.ثم تم عمل جلسات علاجية لهم بمعرفة الأخصائي النفسي لتعديل هذه السلوكيات ’وهناك بعض الحالات التي تم إشراك مدرس التربية الدينية فيها وذلك لنشر الوعي الديني.وقد حث بتحسن لبعض الحالات .
الجماعات النفسية
اسم الجماعة أهم الإنجازات
جماعة التربية النفسية حل بعض المشكلات التي كانت تعاني منها المدرسة.
جماعة اللوحات والمجلات عمل مجلة شهرية بالإضافة إلي اللافتات .
سجل البريد النفسي
موجز لما تم اتخاذه من إجراءات:
هناك العديد من الرسائل التي جاءت إلي البريد النفسي وكان يتم الرد عليها عن طريق الإذاعة المدرسية أو عن طريق المحاضرات .
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى